غزة – استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون, اليوم الاثنين, خلال غارات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة لليوم ال 150 على التوالي, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأفادت مصادر محلية, بأن طيران الاحتلال الحربي قصف أربعة منازل في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة, ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين, بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال قذائف على منازل المواطنين في حيي الصبرة والرمال الجنوبي بمدينة غزة, ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين بينهم أطفال ونساء.

كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلين في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع, ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة, نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في جباليا.

وأضافت ذات المصادر, أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في مخيم النصيرات وآخر في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة, ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة عدد آخر من المواطنين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وأصيب عدد من المواطنين إثر استهداف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة, كما شنت طائرات الاحتلال غارة على منزل في مخيم جباليا شمالا, بالتزامن مع إطلاق مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب منازل المواطنين في المخيم أدى لإصابة عدد من المواطنين بجروح.

وجنوبا, استشهد 12 مواطنا بينهم أطفال في استهداف طيران الاحتلال الحربي منزلين شمال رفح وسط المدينة.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023, يشن الاحتلال الصهيوني عدوانا مدمرا على قطاع غزة, خلف أكثر من 30 ألف شهيد وأزيد من 71 ألف مصاب وخلق كارثة إنسانية غير مسبوقة تسببت في نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص.