تحادث رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي، يوم الأربعاء بالعاصمة عمان، مع وزير الصحة الأردني، السيد فراس إبراهيم الهواري، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وخلال هذا اللقاء، تم التطرق إلى “سبل تعزيز التعاون بين البلدين في قطاع الصحة، لاسيما من خلال تفعيل الاتفاقيات المبرمة، وإتاحة الفرص من أجل تبادل الخبرات في مختلف المجالات المتعلقة بالقطاع”، مثلما أوضحه المصدر ذاته.

وبالمناسبة يضيف البيان، “قدم وزير الصحة شروحات وافية عن واقع القطاع وما يشهده من تطور، لاسيما فيما يخص معالجة الكثير من الأمراض المستعصية”.

ومن جهته، تطرق السيد بوغالي، إلى “واقع العلاقات المتميزة بين البلدين”، حيث “حث على مواصلة مسار تطويرها والرقي بها بما يخدم المصالح المشتركة”، يتابع نفس المصدر.

وفي ذات السياق، استعرض رئيس المجلس الشعبي الوطني الإصلاحات التي تشهدها الجزائر، خاصة بعد القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، من أجل تطوير القطاع موضحا أن “الجزائر حققت، تحت قيادته، إنجازات عديدة، تؤكد التزام الدولة بضمان الحق في حماية الصحة العمومية، والوقاية من الأمراض والأوبئة، والحفاظ على النظام الوطني للرعاية الصحية المجانية وترقيته”، وفقا لما تضمنه البيان.