الجزائر – استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, عمار بلاني, يوم الثلاثاء, سفيرة هولندا بالجزائر, يانا فان دار فالدي, حسب ما افاد به بيان للوزارة.

و جاء في البيان : “شكل اللقاء فرصة لاستعراض علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع الجزائر ومملكة هولندا, وآفاق تطويرها في شتى المجالات, لاسيما في قطاعات الفلاحة و الطاقات المتجددة والتعليم العالي و البحث العلمي في إطار شراكات رابح-رابح تخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين”.

في هذا السياق, عبر الطرفان – حسب البيان ذاته – عن “الرغبة المشتركة التي تحذو قيادة البلدين في تعميق الحوار السياسي الثنائي وتطوير الشراكة الاقتصادية بين الجزائر ومملكة هولندا, لاسيما في ضوء مخرجات اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون بالوزير الأول الهولندي السيد مارك روتي, على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف حول المناخ “كوب 27″ والمكالمة الهاتفية التي أجراها القائدان يوم 17 أكتوبر الماضي, بمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر ومملكة هولندا”.

وفي معرض تطرقهما للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك, أكد الجانبان على أهمية تطوير التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال تعزيز الأمن والتنمية في القارة الإفريقية ومنطقة الساحل على وجه الخصوص, يضيف البيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية