شاركت الجمهورية العربية الصحراوية بالعاصمة النيجيرية نيامي, في الاجتماع الذي نظمه الاتحاد الإفريقي لكبار المسؤولين المعنيين بالتصنيع والتنوع الاقتصادي, وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصحراوية (واص).

ومثل الجمهورية الصحراوية في هذا الاجتماع, مندوبها الدائم لدى الاتحاد الافريقي السيد لمن أبا علي, حيث ناقش الاجتماع “القضايا المتعلقة بالتصنيع والتنوع الاقتصادي والتجارة الحرة الافريقية, تحضيرا لاجتماع الوزراء المزمع عقده نهاية الشهر الحالي”, حسب الوكالة.

وشدد الاجتماع على “ضرورة وأهمية أن تواصل إفريقيا التزامها وتمضي قدما لتحويل صادرات القارة من مجرد خام أساسيات إلى منتجات مطورة, غنية بالقيمة المضافة”.

وبحث الاجتماع مشروع جدول أعمال الاجتماع المشترك لوزراء الاتحاد الافريقي المسؤولين عن الصناعة والتنويع الاقتصادي, تضيف (واص).

كما ناقش “موضوع التصنيع في إفريقيا لتجديد التزامات القارة نحو التصنيع الشامل والتصنيع المستدام وذلك من خلال تصنيع إفريقيا وتطويرها ورسم خريطة شاملة للمجموعات الاقتصادية الاقليمية الثماني في توجه لدمج سلاسل القيمة الاقليمية واتاحة الفرصة لدمج سلاسل قيمة واستراتيجية والابتكار وحقوق الملكية

الفكرية ونقل التكنولوجيا من أجل تعزيز الانتاجية والقدرة الشرائية, وضمان جودة المواد المصنعة”, حسب ذات المصدر.

الإذاعة الجزائرية