الجزائر – استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, عمار بلاني, يوم الثلاثاء, سفير الجمهورية الاتحادية لتنزانيا بالجزائر, جاكوب جيديون كينوغو, حسب ما افاد به بيان للوزارة.

و اوضح البيان ان السفير التنزاني اشاد بهذه المناسبة, بجودة العلاقات التاريخية التي تربط بلاده بالجزائر, معربا في هذا الصدد عن تهانيه الخالصة للجزائر حكومة وشعبا بمناسبة الذكرى ال68 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة.

وذكر جاكوب جيديون كينوغو ب “الدور الحاسم الذي لعبته الجزائر في دعم الحركات التحررية في قارة إفريقيا و بمساندتها المستمرة لغاية اليوم لاستكمال مسار تصفية الاستعمار في آخر مستعمرات إفريقيا”, حسب البيان ذاته.

كما شكل اللقاء –يقول نفس المصدر– “فرصة للجانبين للتطرق إلى الاستحقاقات الثنائية الهامة المقبلة, لاسيما الزيارة المرتقبة لوزيرة الخارجية التنزانية للجزائر شهر ديسمبر للمشاركة في فعاليات ملتقى وهران رفيع المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا”.

و في هذا الصدد, أكد الطرفان على “ضرورة تعزيز الحوار والتشاور السياسي الثنائي وفي إطار الاتحاد الافريقي بما يساعد القارة الإفريقية على إيجاد حلول وتصورات إفريقية للمشاكل والتحديات التي تجابهها, لاسيما على صعيد تحقيق الأمن بأبعاده الشاملة والتنمية المستدامة”, يضيف البيان.

وكـالة الأنباء الجزائرية