توج فريق شباب بلوزداد بطلا لمرحلة الذهاب، رغم انتقاصه لمباراة، عقب فوزه الثمين خارج الديار أمام شبيبة القبائل، التي تواصل “غرقها”، لحساب الجولة الـ15 والأخيرة لبطولة الرابطة الاولى “موبيليس” لكرة القدم، التي جرت يوم السبت، فيما حقق اتحاد الجزائر أول فوز له، في البطولة، منذ أكتوبر الفارط، في حين، انتهت مواجهة القمة بين وفاق سطيف وشبيبة الساورة دون فائز.

مستغلا الوضع الصعب التي تمر به شبيبة القبائل، استطاع شباب بلوزداد فرض منطقه في هذا اللقاء وتحقيق الفوز بنتيجة (2-1)، والذي منحه اللقب “الشتوي” بالرغم من أنه يبقى منقوصا من لقاء متأخر أمام أمل الاربعاء.

حنكة أشبال المدرب التونسي، نبيل الكوكي، سمحت لهم بتحصيل ثلاث نقاط جديدة، تعزز مركزهم الريادي، برصيد بلغ 34 نقطة، وبفارق خمس خطوات عن أول الملاحقين، فضلا عن أن لقاء آخرا بانتظارهم والذي قد يمكنهم من رفع الحصيلة النهائية لمرحلة الذهاب بنقاط أخرى.

بالمقابل، تتعقد وضعية “الكناري”، الذي يسجل ثالث خسارة على التوالي، في الصف الـ15 وما قبل الأخير بـ12 نقطة، فعلى الرغم من استقدام المدرب الجديد، ميلود حمدي، لإنقاذ الوضع، إلا أن الأمور تزداد تعقدا من جولة لأخرى، وبات الفريق يدق ناقوس الخطر خاصة وأنه يتواجد ضمن الأندية المهددة بالنزول.

من جهته، حقق فريق اتحاد الجزائر أول انتصار له في البطولة منذ ست جولات، عندما استغل استضافته لشباب قسنطينة، وتغلب عليه (2-1)، حيث يعود آخر فوز لـ”سوسطارة” الى شهر أكتوبر الفارط أمام الجار نادي بارادو (2-1) برسم
لقاء متأخر عن الجولة الخامسة.

هذه النتيجة تسمح لنادي “البهجة” بالخروج من مرحلة الشك، بارتقائه إلى الصف السابع ب22 نقطة ناقص مباراتين متأخرتين، في حين، ورغم هذه الخسارة، إلا أن “السياسي” يحافظ على مركز الوصافة بـ29 نقطة.

وانتهت القمة الأخرى من هذه الجولة، بين وفاق سطيف وضيفه شبيبة الساورة بالتعادل السلبي، وهي النتيجة التي لا تخدم أي طرف، في مهمتهما للتقرب من المقدمة، ففي الوقت، الذي ينفرد فيه أبناء الجنوب بالمركز الرابع بـ(24ن) يتقدم “النسر السطايفي” الى الصف الخامس ب23 نقطة رفقة اتحاد خنشلة.
هذا الأخير، عاد إلى سكة الانتصارات، حيث تفوق على الضيف جمعية الشلف بثنائية نظيفة وقعها هداف الفريق سفيان بايزيد، والذي يبلغ بذلك هدفه السادس في البطولة.
هذا الفوز قرب “الخناشلة” من كوكبة الأوائل ولو قليلا، باحتلاله المرتبة السادسة بمجموع 23 نقطة، أما “الشلفاوة” فيتراجعون الى المرتبة الـ13 وبرصيد 17 نقطة.

كما استغلت مولودية البيض فرصة استضافتها لمولودية الجزائر لتفوز عليها بهدف دون مقابل، مما يسمح لـ”فرسان الهضاب” باحتلال الصف الـ11 وبمجموع 19 نقطة رفقة أمل الاربعاء، أما المولودية العاصمية فتحافظ على مرتبتها الثالثة رغم الخسارة، بحصيلة 25 نقطة.

من جهته، استغل نجم مقرة وضعية هلال شلغوم العيد “الهشة” ليقسو عليه بخماسية كاملة، الأمر الذي يسمح لأبناء “الحضنة” بالارتقاء إلى الصف التاسع برصيد 20 نقطة، في الوقت الذي يتذيل فيه الهلال ترتيب البطولة بنقطة وحيدة وبات يعيش آخر أيامه في “حظيرة الكبار”.

نفس المهمة تقريبا أنجزتها مولودية وهران عند استقبالها لاتحاد بسكرة، لتفوز عليها، لكن بصعوبة (1-0)، ليصعد “الحمراوة” بذلك الى المركز الثامن بـ22 نقطة، أما أبناء “الزيبان” فيحتلون المرتبة الـ12 بمجموع 18 نقطة ناقص مباراة أمام اتحاد الجزائر.

وفي لقاء آخر، تعثر نادي بارادو أمام أمل الاربعاء بـ(1-1)، وهي النتيجة التي تخدم الضيوف أكثر، بما أنهم يتواجدون وسط الترتيب ب19 نقطة إضافة إلى أنهم منقوصون من مقابلتين، على عكس “الباك” الذي يقترب من منطقة النزول ببقائه في الصف الـ14 وبرصيد غير مطمئن من النقاط بـ13.

النتائج الكاملة:

اتحاد الجزائر – شباب قسنطينة 2-1
اتحاد خنشلة – جمعية الشلف 2-0
هلال شلغوم العيد – نجم مقرة 0-5
نادي بارادو – أمل الاربعاء 1-1
مولودية البيض – مولودية الجزائر 1-0
مولودية  وهران – اتحاد بسكرة 1-0
شبيبة القبائل – شباب بلوزداد 1-2
وفاق سطيف – شبيبة الساورة 0-0

الترتيب:

الفرق                  النقاط  لعب
1- شباب بلوزداد        34  14   (بطل مرحلة الذهاب)
2- شباب قسنطينة       29 15
3- مولودية الجزائر     25  15
4- شبيبة الساورة       24 15
5- اتحاد خنشلة          23 15
– وفاق سطيف         23 15
7- اتحاد الجزائر         22 13
– مولودية وهران      22 15
9- نجم مقرة             20 15
10- أمل الأربعاء       19 13
– مولودية البيض      19 15
12- اتحاد بسكرة       18 14
13- جمعية الشلف      17 15
14- نادي بارادو       13 15
15- شبيبة القبائل      12 15
16-هلال شلغوم العيد   1  15

الإذاعة الجزائرية