الجزائر – أطلقت وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية, تطبيقا إلكترونيا على الهاتف النقال, من إنجاز الوكالة الوطنية لترقية الحضائر التكنولوجية وتطويرها, للتعريف بمعركة الجزائر إبان الثورة التحريرية, حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء, بيان للوزارة.

 

وأوضح ذات المصدر, أن هذا التطبيق الذي تم إطلاقه في إطار الاحتفال بالذكرى ال68 لاندلاع ثورة أول نوفمبر المجيدة, يعتبر “دليلا افتراضيا وواقعيا بثلاث لغات (العربية والإنجليزية والفرنسية), يعرف بأهم الشخصيات التاريخية والمواقع التي شهدت أحداث معركة الجزائر من بيوت القصبة وأحياء وشوارع العاصمة وكذا بتفاصيل الأحداث التي عرفها كل موقع”.

ويسمح التطبيق كذلك, ب”الانتقال من موقع إلى آخر ميدانيا بالاستناد إلى الخريطة الإلكترونية المزود بها” ويتضمن “أهم المواقع التراثية والسياحية والثقافية التي يمكن زيارتها خلال الانتقال بين مختلف المواقع التاريخية”.

وقد تم إنجاز هذا التطبيق, الذي يرتكز على “تمكين النشء من التعرف على تاريخهم المجيد بالاستناد على التكنولوجيات الحديثة”, بالتعاون مع كل من “وزارة المجاهدين وذوي الحقوق ووزارة الثقافة والفنون ووزارة السياحة والصناعة التقليدية”.

ونشرت وزارة البريد عبر صفحتها على الفايسبوك رابط التطبيق:

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.natp.bataille.alger&fbclid=IwAR3-qh9PnHtaE4qm0xyTbXewse99lrwQq6OHsKO59jcNSKQUlpDqsOjKzXg

وكـالة الأنباء الجزائرية