يرتقب سقوط أمطار تكون رعدية في بعض الأحيان ومرفوقة محليا بحبات البرد على عدة ولايات من الوطن , وذلك بداية من مساء يوم الاثنين والى غاية يوم الخميس القادم, حسب نشرية خاصة أوردتها مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وتخص هذه النشرية التي صنفت في مستوى يقظة “برتقالي”, ولايات تلمسان, عين تموشنت, وهران, مستغانم, غليزان, معسكر, وشمال  سيدي بلعباس, حيث من المتوقع أن تتراوح كميات الأمطار ما بين 20 و40 ملم خلال فترة صلاحية هذه النشرية التي تمتد من الساعة 21:00 من يوم الاثنين  إلى 12:00 من يوم الثلاثاء .

كما تخص ذات النشرية كل من ولايات تيبازة, الجزائر, بومرداس, عين الدفلى, البليدة, المدية و البويرة, حيث ستتراوح كميات الأمطار ما بين 30 و50 ملم وقد تصل او تتجاوز 60 ملم  خلال فترة صلاحية هذه النشرية التي تمتد من يوم غد الثلاثاء من الساعة 15:00 إلى غاية الساعة 3:00 من يوم الخميس القادم .

أما على مستوى ولايات تيزي وزو, بجاية وجيجل, شمال سطيف, ميلة وقسنطينة سكيكدة, فمن المتوقع أن تتراوح كميات الأمطار بها ما بين 40 و 60 ملم وقد تصل او تتجاوز 90 ملم بالمناطق الساحلية  خلال صلاحية هذه النشرية التي تمتد من الساعة 18:00 من يوم الثلاثاء إلى غاية 06:00 من يوم الخميس القادم, وفقا لذات النشرية.