وهران- أكد المدير الفرعي للإحصاءات و الإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية, فاروق عاشور, اليوم الأربعاء بوهران, أن كافة المنشآت الرياضية و الفندقية المعنية بالألعاب المتوسطية المزمع إقامتها بالولاية مطابقة لمعايير السلامة الدولية.

و ذكر ذات المسؤول للصحافة في عرض للإمكانيات المجندة للألعاب المتوسطية, أن دراسات و خرجات المصالح التقنية التابعة للحماية المدنية إلى كافة الملاعب الرياضية و مواقع التدريبات و هياكل الاستقبال المخصصة لهذه الألعاب أثبتت أن “جميعها مطابقة لمعايير السلامة الدولية”.

و أكد السيد عاشور, في هذا الصدد, بأن المصالح التقنية للحماية المدنية كانت دوما متواجدة منذ الشروع في إنجاز المشاريع الكبيرة بالولاية على غرار المركب الأولمبي و القرية المتوسطية و مختلف هياكل الاستقبال و الفنادق, حيث كانت تقوم بتفقد مقاييس السلامة بمختلف هذه المنشآت على غرار التأكد من مطابقة جهاز مكافحة الحرائق و مخارج النجدة و السلالم للمعايير.

و أضاف بأن حتى الأماكن المخصصة للجمهور التي خضعت لعمليات إعادة التهيئة و الترميم تم تفقد معايير السلامة بها.

و في إطار التحضير الجيد لهذه الألعاب, أجرت الحماية المدنية تمارين على كافة السيناريوهات المحتملة لاختبار الجاهزية لأي طارئ و جندت كافة الوسائل البشرية و المادية اللازمة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي الهام منها أكثر من 2.250 عون و 110 سيارة إسعاف و 57 دراجة نارية و 80 شاحنة إطفاء و 17 قارب إنقاذ و حوامتين وفقا للعرض الذي قدمه المدير المركزي للعمليات, العقيد لحياني سعيد.

و ستبقى وحدات الحماية المدنية بولاية وهران مستمرة في مهامها الأساسية الاعتيادية بالولاية خاصة في ظل موسم الاصطياف و دخول جهاز مكافحة حرائق الغابات حيز التنفيذ خلال الشهر الجاري, حسب ذات المسؤول, الذي أشار إلى مشاركة مصالح الحماية المدنية من 26 ولاية إضافة للوحدة المركزية بالجزائر العاصمة.

و ستكون الحماية المدنية متواجدة على مستوى كل منشأة رياضية عبر نقطتين خاصتين بالتشخيص و بالكشف عن المنشطات إضافة إلى نقاط على مستوى هياكل الاستقبال و نقطة لإسعاف الجمهور بعين المكان.

كما تم إقامة 5 مراكز طبية متقدمة على مستوى كافة المنشآت حيث ستكون هذه المراكز مدعمة بسيارات إسعاف إضافة إلى وضع مخطط إجلاء نحو المراكز الصحية تمت دراسته و تحيينه مع تخصيص رواق أخضر على مستوى هذه المصحات للتكفل السريع بالإصابات وسط الوفود الرياضية.

و علاوة على ذلك تم تسخير مركز لاستقبال على مدار الساعة الاتصالات الواردة من المرافق الرياضية و هياكل الاستقبال لأي طارئ طبي مع وضع رقمين هاتفيين خاصين و نشرهما في مختلف الهياكل المستقبلة للوفود الرياضية المشاركة في هذه الألعاب المتوسطية.

وكـالة الأنباء الجزائرية

Partagez......... شارك
Share on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Pin on Pinterest
Pinterest
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin