أعلنت وزارة التربية الوطنية، هذا الأربعاء، أن التسجيلات الخاصة بامتحانات شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا (دورة 2022 ( ستنطلق ابتداء من هذا الأحد الـ28 نوفمبر الجاري وتستمر الى يوم الخميس الـ 23 ديسمبر المقبل.

وتنهي الوزارة في بيان لها إلى علم كافة التلاميذ المتمدرسين في مؤسسات  التربية والتعليم العمومية والخاصة المقبلين على اجتياز امتحانات شهادتي  التعليم المتوسط والبكالوريا وكذا المترشحين الأحرار أن التسجيلات ستنطلق  ابتداء من الأحد الـ 28 نوفمبر 2021 وتستمر الى يوم الخميس 23 ديسمبر 2021 على أن  تتم عملية التسجيل بالنسبة للمترشحين المتمدرسين داخل المؤسسات التربوية عبر  الأرضية الرقمية للنظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية.

وفي هذا السياق، تمت الاشارة الى أن مديري المؤسسات “هم من يقومون بتسجيل  تلاميذهم المعنيين بهاذين الامتحانين“.

ويهدف هذا الإجراء الى “التخفيف من معاناة التلاميذ  وأوليائهم وإعفائهم من مشقة تحمل عبء التسجيل بأنفسهم وكل ما كان يعتريه من  صعوبات وأخطاء على أن تتكفل المؤسسة التعليمية بعملية تسجيل التلاميذ دون  إقحامهم في ذلك“.

وبات هذا الإجراء “ممكنا بفضل النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية في  إطار تسخيره لتحسين الخدمة العمومية, كما يدخل في إطار التوسيع التدريجي  والمستمر للخدمات التي يوفرها نتاج الأداء المسؤول والملتزم لجميع القائمين  على تسيير المؤسسات التربوية للمرحلتين التعليميتين ،لاسيما التحيين الآني  للمعلومات”، كما أضاف البيان.

أما بالنسبة للمترشحين الأحرار، فان عملية التسجيل تتم عبر موقعي الديوان  الوطني للامتحانات والمسابقات -امتحان شهادة البكالوريا : https://bac.onec.dz

– امتحان شهادة التعليم المتوسط : https://bem.onec.dz .

وخلص البيان الى القول بأن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد “يسدي

تحية احترام وإكبار وتقدير لكل المتدخلين في هذه العملية ويتمنى النجاح لجميع  المترشحين”