الجزائر – يقوم وفد من مخابر “سينوفاك” الصينية بزيارة إلى الجزائر للوقوف على مدى تقدم شراكته مع مجمع “صيدال” والمتعلقة بإنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، حسبما أفاد يوم الأحد به بيان لوزارة الصناعة الصيدلانية.
و أوضح البيان أن الوفد الذي يقوده المدير العام ل”سينوفاك” كيانغ قاو شرع يوم الخميس الماضي في زيارة عمل إلى موقع الإنتاج قسنطينة 1, في إطار متابعة وتعزيز التعاون مع مجمع “صيدال”.
و ترأس السيد قاو رفقة مدير الشؤون الدولية ب “سينوفاك” كفين زهانغ اجتماع عمل مع الرئيسة المديرة العامة لمجمع “صيدال” فطوم أقاسم, خصص لدراسة مدى تقدم الشراكة فيما يخص إنتاج لقاح “كورونافاك” بالجزائر, بالإضافة إلى التنسيق فيما يخص عملية التصديق من طرف المنظمة العالمية للصحة.

و سمح اللقاء أيضا لمخابر “سينوفاك” بتقديم النتائج الأولية للدراسات العيادية الجارية المتعلقة بفعالية “كورونافاك” على المتحور الجديد “أوميكرون” وعلى استخدام هذا اللقاح لدى الأطفال الأكثر من ثلاث سنوات.
كما قام الطرفان بمراجعة تعزيز الشراكة وتوسيعها لتشمل إنتاج لقاحات أخرى في إطار برنامج  تطوير “صيدال” المسطر من قبل وزارة الصناعة الصيدلانية والرامي إلى جعل هذا المجمع العمومي “أداة للسيادة الصحية” للبلد, حسب البيان.

Partagez......... شارك
Share on Facebook
Facebook
Email this to someone
email
Pin on Pinterest
Pinterest
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin